القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انشاء قناة والربح من اليوتيوب

طريقة انشاء قناة والربح من اليوتيوب للحصول على حساب جوجل ادسنس مستضاف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة، فى هذا الدرس من دروس الربح من الانترنت فى مدونة دروس اونلاين سنتعلم طريقة الربح من اليوتيوب كما يفعل المحتروف بالظبط وكما افعل انا شخصيا، ولكن قبل البدئ بشرح الخطوات العملية للربح من اليوتيوب دعونى اتناقش معكم لبضع دقائق فى امور هامة عبارة عن سؤال وجواب قبل الخوض فى تجربة الربح من اليوتيوب.

ولكل مجتهد نصيب
ملاحظة : هذة الاسئلة والاجوبة ينقصها التطبيق العملى وهو ما تم شرحة فى الفيديوهات بنهاية الموضوع وايضا قد اتعمد تجاهل بعض الاشياء نظرا لانة ليس هو الوقت المناسب للحديث عنها، وعلى اى حال لو فية استفسار تقدر تسيب تعليق فى نهاية الموضوع

نبدا على بركة الله
س: ما هو اليوتيوب؟
ج: هو احد منتجات شركة جوجل العالمية ومحرك البحث الشهير، يمكن من خلالة اى شخص ان يشارك الفيديوهات وينشرها ليشاهدها الاف بل ملاين المشاهدين على اليوتيوب من جميع انحاء العالم، سواء كان ذالك مقطع فيديو مضحك او برنامج تلفزيونى او حدث مميز يهتم بة الاخرون او حتى فيديو من تصويرك الشخصى كما نشاهد بانفسنا الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب.

وياتى الموقع dailymotion ايضا من المواقع الهامة مثل اليوتيوب التى تمكنك من نشر الفيديوهات علية ويعتبر منافس قوى قادم بشدة الى ساحة السوشيال ميديا وما يميز هذة المنصة انها محسن بشكل جيد للسيو وتظهر حاليا بشكل كبير فى النتائج الاولى لجوجل والعيب الوحيد لها انة لا يجوز استثمار الفيديوهات مثل اليوتيوب على الرغم انة فى اخر الموقع تلاحظ وجود كلمة become a partiner وانا اشتركت فية ونشرت فيدويهات ولكن لم احصل على سنت واحد على الرغم من ان هناك فيديوهات جاءت بمشاهدات جيدة وكان ذالك اختبار للشركة لا اكثر، وحتى ان كان سيدفع فالارباح بالطبع لن تكون افضل من اليوتيوب.

- اذا كنت تنوى تقديم شروحات تعليمية على قناتك انصحك باستخدام هذا البرنامج:
شرح حـصرى لـ برنامج Camtasia Studio لعمل الشروحات المصورة بالفيديو

س: لماذا اشتريت جوجل موقع اليوتيوب بملاين الدولارات واصبح اليوتيوب تابع لجوجل؟
ج: شركة جوجل تسعى دائما للتميز وتقديم ما يفيد كل مستخدمى الانترنت وتريد ان تحتل المركز الاول كافضل محرك بحث موجود على مستوى العالم بل كافضل موقع على مستوى العالم وفى مقابل ذالك تربح جوجل الكثير من المال.

س: كيف تربح جوجل الاموال؟
ج: هناك طرق كثيرة تربح منها جوجل ولكن دعونى اتحدث عن ما يهمنا وهو انها تربح عن طريق اليوتيوب، حيث تربح جوجل من خلال طلبات الاعلانات الواردة لها من الشركات والاشخاص حول العالم سواء شركات عربية او اجنبية، هؤلاء الاشخاص او الشركات المعلنين يطلبون من جوجل وضع اعلاناتهم على جميع الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب مقابل دفع هؤلاء المعلنين اموال كبيرة لشركة جوجل.

س: كيف تظهر الاعلانات على الفيديو فى اليوتيوب؟
ج: تفضل بمشاهدة هذة الصور وكيف تظهر الاعلانات على اليوتيوب
مثال اخر على شكل ظهور الاعلانات على الفيديو

س: كيف ستنشر جوجل اعلانات المعلنين على الفيديوهات على اليوتيوب؟
ج: عن طريق الفيديوهات التى انشرها انا وانت وكل من يرغب فى ذالك، مقابل نحن ايضا نصبح ناشرين لدى المعلنين، وجوجل مجرد وسيط بيننا نحن والمعلنين فى مقابل هى تاخذ نسبة ونحن النسبة الاكبر توضع فى حسابنا لدى جوجل، لان بدون فيديوهات على اليوتيوب لن تستطيع جوجل الربح لذالك فهى تشاركنا الارباح معها بنسبة ارباح اكبر مما هى تربحة فى مقابل اننا نعمل على ترويج موقع اليوتيوب بالفيديوهات التى ننشرها ونجلب لها الزوار.

س: كيف تحتسب الارباح بالتفصيل؟
ج: بمجرد نشر فيديو على اليوتيوب وطلب الاشتراك فى برنامج يوتيوب بارتنر ( جوجل ادسنس ) تصبح شريك جوجل ويتم وضع اعلانات على الفيديوهات التى تنشرها وفى مقابل ذات كلما ضغط الزائر على الاعلان تربح ما بين 1 سنت على النقرة حتى 50 سنت على النقرة الواحدة ولهذا السبب يعد الربح من جوجل هو افضل طريق للربح من الانترنت.

س: ما هو معيار احتساب سعر النقرة؟
ج: كلما ارتفعت المنافسة بين الشركات المعلنة كان ذالك جيد لنا لان سعر النقرة سيرتفع، اضف الى ذالك ان هناك بعض الشركات تضع سعر نقرة مرتفع نظرا لان هذة الشركات تحقق ارباح عالية، مثل شركات بيع السيارات والبترول والغاز .. الخ.

س: ما هى طريقة الربح من اليوتيوب؟
ج: كل ما عليك هو ان تقوم بـ انشاء قناة على اليوتيوب ثم رفع فيديوهات غير مخالفة لحقوق الملكية الفكرية وبعد ذالك تقوم بـ تقديم طلب الاشتراك فى برنامج يوتيوب بارتنر youtube partner والانتظار لمدة ساعتين فقط لحين ان يصلك ايميل يخبرك بقبول طلبك وبعدها سوف تظهر اعلانات على الفيديو مثلما ترى فى بعض الاوقات عند مشاهدة فيديو على اليوتيوب يظهر اعلان فى بداية تشغيل الفيديو وتكون مجبر ان تنتظر 5 ثوانى لمشاهدة الاعلان ثم بعد ذالك تضغط على تخطى الاعلان وهناك انواع اخرى نتحدث عنها لاحقا ، المهم ان الارباح تحتسب عن طريق الضغطات على هذة الاعلانات من قٍبل المشاهدين اما بالخطئ او عن عمد وفى كلتا الحال انت ستربح.

س: ما هى حقوق الملكية الفكرية؟
ج: لا يجوز رفع فيديوهات تحتوى على مقاطع اباحية او تعليم طرق التهكير ( الهكرز ) او شرح طرق تفعيل البرامج او سرقة فيديو موجود على اليوتيوب ورفعة على قناتك وحدث معى مرة على قناتى وخالفت حقوق الملكية الفكرية لموقع بيت اسبورت حيث اننى شرحت طريقة مشاهدة قنوات بين اسبورت وهذا طبعا يضر بمصلحة بين اسبورت لانى بذالك سوف اقلل نسبة مبيعاتها.

س: ولماذا حقوق الملكية الفكرية؟
ج: لانك قد تشرح طريقة تفعيل ويندوز 8 مثلا بطرق غير قانونية، وهذا يقلل من نسبة شراء المستخدمين للنسخ الاصلية لشركة مايكروسوفت، ونجد ان مايكروسوفت شركة معلنة فى جوجل، اذا هناك تعارض .. لذالك جوجل ادسنس تراعى حقوق الملكية الفكرية وحقوق الطبع والنشر ومال الى ذالك.

س: لماذا طلب الاشتراك فى برنامج youtube partner ولماذا هى من تلقاء نفسها لا تضع الاعلانات مباشرا؟
ج: وذالك لان جوجل تحترم الخصوصية ولا تريد الربح على حساب اشخاص لا يعلمون نظام الارباح لديها، فكل من يطلب الاشتراك فى برنامج يوتيوب بارتنر هو فقط من يحق لة الربح من اليوتيوب، وبعد طلب الاشتراك والموافقة علية يتم فتح حساب خاص بك يسمى حساب جوجل ادسنس مستضاف بالاضافة الى ذالك انة مراعا لحقوق الملكية الفكرية لا يجوز وضع الاعلانات الا بطلب اذن منك وتقر ان جميع الفيدويهات التى ستنشرها على قناتك لا تخالف حقوق الملكية الفكرية وبذالك تخلى جوجل مسئوليتها تجاة المعلنين ، وهذا لا يمنع ان هناك رقابة صارمة من جوجل .. فاذا اكتشفت جوجل انك خالفت الشروط ستلغى ارباحك وتغلق قناتك على الفور.
من الممكن قراءة هذا المقال : الفرق بين ادسنس المستضاف والعادى وطريقة تحويل الحساب المستضاف الى عادى

س: كيف تحدد ارباحك بدقة؟
ج: من داخل اعدادات قناتك على اليوتيوب تستطيع معرفة ارباحك اليومية والاسبوعية والشهرية والسنوية، وفى نهاية كل شهر يتم ترحيل هذة الارباح الى حساب جوجل ادسنس وبالاخص بداية من يوم 12 الى يوم 15 من كل شهر.

س: ما هو حساب جوجل ادسنس؟
ج: هو حساب تجميعى يفتح منفصلا، يتم فية ترحيل ارباحك من اليوتيوب كل اخر شهر او اذا كان لديك موقع او تعمل بنظام مشاركة الارباح يتم فية ترحيل وتجميع ارباحك لتسحبها كلها دفعة واحدة اى انة محفظتك الخاصة التى تجمع بها ارباحك من جوجل.
اذا كنت تود معرفة المزيد عن جوجل اطلع على هذا الدرس: 4 طرق مختلفة لـ الربح من جوجل ادسنس

- نفترض ان لديك قناة على اليوتيوب ومدونة وكل منهم علية اعلانات جوجل ادسنس، فى هذة الحالة جوجل ستضيف ارباح اليوتيوب يوم 15 مثلا الى حسابك الخاص بشرط ان تزيد ارباحك عن 10$ شهريا والا ستبقى الارباح فقط بداخل اعدادات قناتك لم ترحل الى حسابك فى جوجل ادسنس، واذا وصلت لهذا المبلغ ستكون الارباح 10$ وعلى افتراض ايضا ان مدونتك حققت ارباح 90$ ستضاف كل اخر شهر بالضبط الساعة واحدة بعد منتصف الليل من اول يوم فى الشهر الجديد اذا مجموع ارباحك حاليلا هو 100 دولار عبارة عن "10 دولار من اليوتيوب + 90 دولار من موقعك او مدونتك".

س: كيف يمكن استلام الارباح من جوجل او اليوتيوب؟
ج: بمجرد وصول ارباحك لمبلغ 100$ تقوم جوجل بارسال ذالك المبلغ الذى يوجد فى حسابك بجوجل ادسنس عن طريق شركة ويسترن يونيون وهى وسيط مالى (مثل المكاتب البريدية المحلية)، تذهب ومعك بطاقتك الى مقر الشركة وتخبرهم بان لك شيك من شركة جوجل بمبلغ 100$ وعلى الفور يتخذ الصراف الاجرائات الازمة وتستلم مبلغ 100$ كاملين وانت بتدورك تذهب الى مكتب صرافة لاستبدال هذة الدولارات الى عملة دولتك.

س: هل الربح من اليوتيوب حقيقة؟
طبعا شركة جوجل مش محتاجة لاثبات انها نصابة ولا مش نصابة ولكن ادعوك لمشاهدة هذا الفيديو لشخص يسحب الاموال من ويسرن مباشرا اضغط هنا او ابحث فى جوجل عن مصادقية جوجل ادسنس. ( اذا كنت تثق فيا انا شخصيا ابدا وتوكل على الله )

س: متى تزداد ارباحك؟
ج: عندما تزداد عدد مشاهدات الفيديوهات التى تنشرها فنحن نرى ان هناك فيديوهات تخطى مليون مشاهدة والنصف مليون مشاهدة وفى المقابل فيديوهات تحصل على 10000 مشاهدة بصعوبة ومع ذالك هؤلاء الاشخاص على الرغم من تدنى عدد المشاهدات يحققون ارباح طائلة لمجرد انهم يقومون يوميا بنشر 5 فيديوهات ، اضف الى ذالك ان عامل الوقت مهم جدا ،، فمع مرور الوقت وزيادة عدد الفيدويهات ستربح يوميا ما يقارب 100$ والله ليس مبالغة بل هو حقيقة.
- لذالك انصحك بقراءة هذا الدرس : طريقة زيادة عدد مشاهدات الفيديو على اليوتيوب، واعلم اخى الفاضل انك اذا استهدفت زيارات لدول اجنبية مثل امريكا وكندا وفرنسا والصين ستحقق ارباح مضاعفة تصل لـ 10 اضعاف الربح الذى ياتيك من المشاهدات العربية لفيديوهات.

س: هل يمكن لاى شخص ان يربح من اليوتيوب؟
ج: نعم، بشرط ان يزيد السن عن 18 سنة، والا يمكن التسجيل والتعامل باسم ولدك او ولدتك او اخوك الكبير.

الان مع الشرح العملى والتطبيق العملى لطريقة انشاء قناة على اليوتيوب وطريقة الربح منها بالتفصيل باذن الله
 
 
 

تعليقات